تيار الوعد العراقي تيار الوعد العراقي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الوعد العراقي يقف مع مطالب سكان الاهوار و الكحلاء في ميسان


 



منذ ايام يتظاهر العراقيون من سكان مناطق الاهوار في ناحية بني هاشم قضاء الكحلاء في ميسان لمطالبة بالحقوق المنصوص عليها في الدستور العراقي ونؤكد على ضرورة تنفيذها وتقديم الحلول التي تضمن حصولهم على الماء والكهرباء وتضمن حياة مريحة لهم وانقاذ الاهوار من الجفاف.

لذا نحن في الوعد العراقي نقف مع مطالب سكان هذه المناطق وضرورة رفع حصة المياة لهور الحويزة و الاهوار الاخرى بما يضمن عدم جفافها و الذي يساهم في ديمومة الحياة هناك وإيقاف هجرة سكان المنطقة الذين تعرضوا لخسائر كبيرة بسبب موت المواشي التي تعتبر مصدر رزقهم الوحيد وذلك بسبب الجفاف.

وندعم تظاهرات هذه السكان التي خرجت بعد وقوع الظلم بحقهم ومطالبتهم بالخدمات وتابعنا بقلق بالغ اعتقال عدد من المتظاهرين ( حسين علي ساهي، سجاد علي ساهي، محمد كريم مشير، حسين كريم، رياض جمعة حريز، محمد جمعة حريز ) و اخرين لذلك نطالب من الحكومة التنفيذية المحلية و المركزية اطلاق سراح المعتقلين فورا، و زيادة الحصة المائية في الاهوار والاقضية والنواحي في ميسان، و زيادة ساعات تجهيز خدمة الطاقة الكهربائية.


كما ان تيار  الوعد العراقي، يدعم الحملة الوطنية  #عراق_بلا_رافدين وسنعمل مع الشخصيات الوطنية والمنظمات والمؤسسات المختصة على معرفة الاسباب الرئيسية ورفع منسوب المياة في الاهوار لعودة الحياة الى طبيعتها .

تيار الوعد العراقي 

07.08.2022 

#انقذوا_الاهوار

عن الكاتب

الوعد العراقي

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

تيار الوعد العراقي