تيار الوعد العراقي تيار الوعد العراقي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الابادة الايزيدية في عامها السابع بلا عقاب لمسببيها

 

منذ ان اعلنت الحكومة العراقية عن تحرير الأراضي العراقية من داعش لم نشاهد محاكمات تعيد الحق الى المواطنين بمحاسبة من تسبب وشارك في الإبادة التي تعرض لها المكون الايزيدي.

فالى جانب ذلك؛ لم نشاهد تحرك جاد في تحقيق العدالة العقابية او حتى اقرار مشروع محاكمة قتلة الشعب الايزيدي من قبل المجتمع الدولي، كما تحاول السلطة السياسية الالتفاف اجتماعيا على القضية الايزيدي بعمل شواهد ومناسبات لا تعيد ثقة الايزيدية بالنظام السياسي. 

نعبر عن موقفنا في دعم ابناء الديانة الايزيدية في احقية القضية التي يطالبوا بها، و المحنة التي تجاوزها بحكمة وصبر ودعم شعبنا العراقي والمجتمع الدولي.

بالاضافة الى اننا : ندعم عودة النازحين الإيزيديين الى مناطق سكناهم في سنجار وابعادهم عن الصراعات السياسية وايقاف عسكرة منطقة سنجار ضمن ديمغرافية دولية لتحقيق اجندة اقليمية.

الواعدين والواعدات في الوعد العراقي يؤكدون على دعوة كافة المنظمات والمؤسسات الايزيدية لمشاركة في كتابة مسودة المحاكم الخاصة، لمحاكمة المشاركين في إبادة هذا الطيف العراقي العريق وتقديمهم الى العدالة من خلال المحاكم كجزء من مسار النضال من اجل المساءلة وعدم الافلات من العقاب.

 كما نحث كل العراقيين للاستمرار في البحث وإنقاذ المختطفين الإيزيديين المتبقين واعادة العمل بفتح المقابر الجماعية المنتشرة في قضاء سنجار اكراما لاهاليهم.

نقف احتراما واجلالا لتضحيات العراقيين جميعا والإيزيديين منهم ونشارك اهلنا الالم والحزن في ذكرى السابعة من المحنة والفاجعة التي حصلت بسبب الفساد والاهمال والصراعات السياسية والاقليمية.


الوعد العراقي

03.08.2021


 #الوعد_العراقي #الافلات_من_العقاب #الابادة_الايزيدية #YazidiGenocide

عن الكاتب

الوعد العراقي

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

تيار الوعد العراقي