تيار الوعد العراقي تيار الوعد العراقي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الوعد العراقي ضمن حملة "الافلات من العقاب" يطلق ورشة لكتابة مسودة محاسبة القادة السياسيين و العسكريين

 


مرّت (٦٠٠) يوم  على بدء القمع والاغتيالات و تصفية الإعلاميين والناشطين و ضمن أحدث تلك الجرائم  تصفية رئيس تنسقية الحراك المدني في كربلاء القائد الشهيد(ايهاب الوزني). و ما زال التحقيق في مكانه، و لولا شجاعة بعض صناع الراي والإعلام والتحقيقات الاستقصائية لما وصلنا لجزء من الحقيقة المخفية عن المتورطين في قتل واستباحة دماء الشباب في الساحات و التي تثبت وتبين تورط المنظومة السياسية  وتآمر المحققين والحكومات المحلية لمنع تحقيق العدالة. 


مضى ( ٢٠) شهراً على التداخلات السياسية لتغطية و اخفاء القتلة وتبرئة ملفاتهم وتغييب الادلة. من كاميرات مراقبة واعترافات الحية وتغيير مجرى التحقيقات لشهود اثبتوا تورط هؤلاء في القتل، لتصل الوقاحة بالحكومة والمنظومة إلى درجة التنصل عن كل التعهدات التي تقدمت بها من الكشف عن قتلة المتظاهرين متجاهلين مطالب الحركة الاحتجاجية. 


لاشهر وايام احترف الساسة التهرب من الحقيقة، والاختباء خلف لوبيات وسياسات لتبرير اعمال القتلة التي تورطوا بارتكابها   مطلقين كل التهم تجاه الشهداء من الشباب الفاعلين والمؤثرين والمشاركين في تشرين.


لذلك وانطلاقاً من مبدا المساءلة وعدم الإفلات من العقاب، والذي يتبناه كيان الوعد العراقي في مساره

لدعم لحقوق والحريات؛ يطلق الوعد العراقي ورشةً لكتابة مسودة قانون محاسبة القادة السياسيين والعسكريين المتورطين في اعمال القمع والعنف والخطابات الطائفية والتحريضية والقتل الممنهج .


كما يدعو الوعد العراقي جماعات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والمختصين في القانون الجنائي والدولي و حقوق الأنسان، الى المشاركة في كتابة قانون المساءلة لتحقيق العدالة العقابية ولمحاسبة كل من سفك الدم العراقي و بدون وجه حق.


                            الوعد العراقي 

                                        ٢٥/ ٥ / ٢٠٢١

عن الكاتب

الوعد العراقي

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

تيار الوعد العراقي