تيار الوعد العراقي تيار الوعد العراقي
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الثورة الانتخابية طريق التغيير

 





في تاريخ ٤ / ١٠ / ٢٠٢٢ اطلقت الكيانات و الاحزاب الناشئة مبادرة #ثورة_انتخابية 

بسم رب الشهداء بسم رب الأحرار بسم رب الضعفاء و المظلومين


يا ابناء شعبنا الصابر لا يخفى عليكم ان بلدنا العزيز يعاني منذ ثمانية عشر عاماً ونيف من ويلات الفساد الذي ذهب بنا الى مالات خطيرة من المحاصصة والقتل والخراب والتهجيرلشعباً يرزح تحت طائلة الفقر وانعدام الخدمات وابسط مقومات العيش الكريم.

فاندلعت انتفاضة الشعب في تشرين والتي راح ضحيتها الالاف من ابناء الوطن بين شهيد ومعاق وجريح ومغيب لترفع ساحات الاحتجاج العديد من المطالب الحقة كان اهمها اجراء انتخابات مبكرة حرة ونزيهة. 

واكب ابناء شعبنا العظيم انتفاضة الشباب الواعي لحظة بلحظة وساندوها ودعموها في مختلف المحطات و المواقف كما كان للمرجعية الدينية في النجف الاشرف موقفا داعما للانتفاضة وابطالها وما خطب المرجعية الحاضرة في اذهاننا الا دليل على دعمها للمحتجين الذين اسمتهم بالاحبة واشارت الى ان معركة الاصلاح اكثر شراسة من معركة الارهاب ودعتنا الى تمييز الصفوف وتنظيمها.

 لانتفاضة الشعب العراقي شهداء كالمصابيح في ظلمة الفساد الحالكة من دعاة القوى الوطنية والمدنية  ايضاً اشاروا الى ضرورة تنظيم الصفوف والانخراط في العمل السياسي لقيادة عملية التغيير من الداخل. 

فأذا كانت المرجعيات الدينية تدعونا  لتمييز الصفوف وتنظيمها وابناء شعبنا الصابر يدعوننا ايضا لذلك فكيف لنا ان نتجاهل تلك الدعوات دون ان ننسى دور النقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني الوطنية التي دعمت وساندت مرحلة التغيير النوعي في وعي الشباب الذي ساهم بتنظيم الصفوف وبلورة افكاره سياسيا.

 لذلك اتفقنا نحن ثلة من ابناء الوطن على خوض تلك التجربة الصعبة والذهاب نحو صناديق الاقتراع  بدعم ومساندة اخواتنا واخواننا العراقيين وبناءا على ذلك اتفق المجتمعون بتاريخ 1/10/2021  على المضي بمبادرة  #ثورة_انتخابية  وفق التالي ...


1-  توحيد الخطاب السياسي و الاعلامي والذهاب بمشروع وطني عراقي نحو صناديق الاقتراع فهو مطلبنا واحد اهم مطالب ساحات الاحتجاج.

2-  تتعهد الحركات السياسية المنضوية في مبادرة ثورة انتخابية بتبني مبادىء واهداف انتفاضة تشرين والدعوة لاعادة هيبة الدولة وسيادة القانون.

3-  دعوة احبتنا واخوتنا في الخط الاحتجاجي لتشكيل لجنة من شخصيات الاحتجاج البارزة والتنسيقيات التي لها بصمة في الاحتجاج الذين لا يتبعون احزاب السلطة الفاسدة لتوحيد المواقف وتصويب الاخطاء فالاحتجاج كان ولا زال الداعم الاول لكل مشروع وطني.

4-  توحيد  الجهد الانتخابي والعمل بمنهج التخادم الانتخابي بين الحركات المنضوية في المبادرة فنحن دعاة مشروع وطني للتغيير وسيتم اعلان اسماء المرشحين بعد انتهاء المؤتمرالصحفي.

5-  ندعو شعبنا الى ثورة انتخابية  والذهاب الى صندوق الاقتراع لانتخاب من يمثلهم من الشخصيات الوطنية الذين لم يشتركوا في عرف المحاصصة المقيت الذي قتل الشعب ونهب خيراته من منطلق  #المجرب_لايجرب فخيار المشاركة الشعبية سيقودنا الى ان نكون اصحاب الكفة الراجحة داخل قبة البرلمان ونحقق تطلعات التغيير المنشود ونحذر ابناء شعبنا في ذات الوقت من قيام  القيادات السياسية الفاسدة وبسبب الرفض الشعبي لوجوهها الكالحة بدس مرشحيها في بعض القوائم التي تضم وجوه شبابية في محاولة لخداع الناخب العراقي مدعية مساندتها لمطالب تشرين زورا وبهتانا اضافة الى زج عناصر شبابية في صفوفها لايهام الجميع بمحاولات التغيير الزائف. 

فاحذروا من محاولات التزييف والخداع وتفحصوا القوائم الانتخابية وشخوصها جيدا فمصير الوطن مرهون بخياراتكم.


6-  اننا اذ نجدد العهد على الاستمرار حتى تحقيق التغيير المنشود فاننا نستذكر بكل فخر تضحيات الشهداء والمعوقين والمغيبين والنازحين والفقراء والمظلومين ضحايا ساسة الصدفة في وطن الحضارة والتاريخ.


في الختام ولانجاح مشروعنا الوطني ندعوكم ايها العراقيين الغيارى للثورة الانتخابية الى صناديق الاقتراع والمشاركة الفعالة والسعي الجاد لايصال اصوات محتجة ثائرة داخل قبة البرلمان كما ندعو جميع الحركات الوطنية والقوى المدنية والمرشحين المستقلين المؤمنين باهداف ومبادىء الاحتجاج للالتحاق بركب المبادرة والعمل سوية على صنع البديل السياسي الناجح .

الحركات المشاركة في المبادرة 

-  حركة نازل اخذ حقي الديمقراطية      

-  جبهة تشرين 

-  تيار الوعد العراقي       

  - التحالف المدني الديمقراطي

- تحالف الاقتصاد العراقي

- المرشحون المستقلين

عن الكاتب

الوعد العراقي

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

تيار الوعد العراقي